Search
Close this search box.

شركة طيبة انترناشونال لصيانة جميع أنواع التكييفات المركزية

جدول محتويات المقال

بالطبع يعتمد عمل التكييف المركزى على ضخ الهواء المبرد خلال الأنابيب المعدنية، وذلك بما ينطوي على جميع أنواع التكييفات المركزية، حيث يرتكز على توزيع الأنابيب والتي في أغلب الحالات تكون أعلى سطح المنزل، حيث يعبر الهواء المتدفق بعدة أنابيب لكافة غرف المنزل، وهو الأمر الذي يتطلب الاستعانة بفريق عمل من المتختصين بصيانة الأجهزة، والتي تمثلهم شركة طيبة انترناشونال أولى الشركات على مستوى دولة الكويت ومصر، وسوف نوضح المزيد لاحقاً.

شاهد أيضاً: صيانة تكييفات كاريير

أنواع التكييفات المركزية

ترتكز التكييفات على انسيابية مرور الهواء بالداخل، والتى تتيح التحكم بتدفق الهواء في ضوء توفير درجة الحرارة الملائمة، وذلك بما ينطوي على العديد من الأنواع وهي:

تكييف الشيلر

  • من أنواع التكييفات التي تعتمد على استخدام الماء المبرد، عقب القيام بتريده بالمبردات الخاصة بذلك، ومن ثم يتم نقل الماء البارد للأنابيب داخل المنازل، وتقوم المراوح بتمرير الهواء من خلاله، ويتوزع بعد ذلك الهواء على الغرف المختلفة.
  • حيث يتميز الهواء بالنقاء والتجدد، علاوة على سحب الهواء المتواجد بالداخل إلى الخارج وإتمام مرحلة التبريد واستمراريتها.
  • ويتم استخدامه بشكل موسع بالمباني الكبرى، فهو غير مناسب للمساحات الصغيرة، بالإضافة إلى تركيبه بالمستشفيات والأبراج المرتفعة وكذلك الوحدات السكنية التي ترتكز على أنظمة التكييف المركزي الواحد.
 أنواع التكييفات المركزية
أنواع التكييفات المركزية

شاهد أيضاً: فني صيانة غسالات اتوماتيك

التكييف المجمع ( الباكج )

  • هو التكييف الفريون الذي يبنى فكرة عمله على سحب الهواء من الداخل وتبريده، ثم إعادته مرة أخرى للداخل وذلك عقب دمجه من كمية من الهواء النقي الخارجي.
  • مع الأخذ في الحسبان أن تركيبه يتطلب مناور كبيرة الحجم، حتى يتيح تمرير دكتات الهواء من الداخل والخارج، بجانب أن أعمال الصيانة المطلوبة لتلك النوعية من التكييفات قد لا تكون مكلفة مثل النوع السابق ذكره.

تكييف السبليت بكج أو الكونسوليد

  • من أنواع التكييفات التي تتميز بانخفاض تكلفتها، حيث أن تمديداته تتسم بالبساطة حيث تمتد من الوحدة الخارجية حتى مراوح التشغيل بالداخل.
  • فهو ملائم للمساحات الصغيرة في الأغلب، وأبرز سماته أن يوفر التحكم بشكل جيد بدرجة حرارة الغرف، كما أن صيانته تتم بشكل سلس وتتم على أيدي خبراء ذو خبرة ودراية بأجزائه الدقيقة.
  • يجدر الإشارة إلى أن شركة طيبة انترناشونال توفر كافة أعمال الصيانة، بأفضل الأسعار وأرخصها.
 أنواع التكييفات المركزية
أنواع التكييفات المركزية

شاهد أيضاً: أفضل شركة لاصلاح غسالات اتوماتيك

صيانة التكييفات المركزية

بعدما تعرفنا على مختلف أنواع التكييفات المركزية، حيث توفر شركتنا جميع أعمال صيانة تكييفات المركزية، في ضوء الحرص على تنظيف الفلاتر والقضاء على أعطالها مع التأكد من الوصلات الكهربائية، ومعالجة قصور الكفاءة، ونوضح طرق صيانة التكييفات المركزية فيما يلي:

  • يقوم الفني المتخصص بمعاينة كلا الوحدتين الداخلية والخارجية، والتأكد من عدم وجود عطل لتشغيل التكييف.
  • مع تطبيق خطة الصيانة المعدة، علاوة على استبدال أو تغيير قطع الغيار التالفة، بقطع أصلية ذات الجودة الأعلى والأداء المتميز.
  • كما يقوم الفني بتركيب وحدات التكييف المنفصلة، وكذلك وحدات التكييفات المدمجة.
  • مع ضرورة العلم بأهمية متابعة الصيانة الدورية للتكييف، حيث لا يتوقف الأمر على تصليح العطل، بل تفادي حدوث العطل قبل وقوعه.
  • لذا فقد وفرت شركة طيبة انترناشونال التواصل من داخل الكويت على رقم “96597504846”، مع إمكانية التواصل من مصر عبر رقم “00201094939363”، ويمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني https://teba-international.com/.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية المطاف حول التعرف على أنواع التكييفات المركزية، ونود القول إن التكييفات المركزية من الأجهزة التي يجب توفير الصيانة الدورية لها على وجه التحديد، لكونها من الأنواع التي تحتاج إلى العناية الفائقة والكشف عن العطل وفحص المكيف قبل تشغيل المكيف خلال الموسم الصيفي، وذلك لتفادي توقف المكيف عن التشغيل بشكل مفاجئ.

المصدر:

rossandwitmer

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان