Search
Close this search box.

تعرف على أنواع فتحات التكييف المركزي

جدول محتويات المقال

أنواع فتحات التكييف المركزي أصبح التكييف النركزي بوقتنا الراهن من أهم الأجهزة ذات الحاجة الضرورية، وذلك في ظل التغيرات المناخية المتقلبة والتي ترتفع معها درجات الحرارة، مع الأخذ في الحسبان ما يزود به الجهاز من أنواع فتحات التكييف المركزي، والتي يقوم عملها بالمقام الأول على توزيع الهواء بشكل جيد على نطاق واسع، ولما تتمتع به التكييفات المركزي من أهمية قصوى لمستخدميها فقد زادت الحاجة إلى توفير الصيانة الدورية للجهاز، من أجل التأكد من سلامة وجودة التشغيل للحصول على أفضل أداء ممكن، والذي بدوره يتم من خلال التواصل مع شركة طيبة انترناشوال التي تغطي كافة أنحاء دولة الكويت، علاوة على تغطية أنحاء جمهورية مصر العربية، والتي تعتمد على أمهر العمالة المحترفة وذات الباع الطويل بالمجال، مع استخدام أفضل معدات وأجهزة صيانة التكييف المركزي، ونتعرف على ذلك لاحقاً.

شاهد أيضاً: وظائف فتحات تكييف مركزي

أنواع فتحات التكييف المركزي

بالطبع التكييف المركزي يتضمن العديد من الفتحات، والتي تعد المنافذ الأساسية لخروج الهواء، ومن المؤكد أن الفتحات تتباين من حيث الشكل والحجم وكذلك المكان المحدد لتركيبها، ونتعرف على الأنواع فيما يلي:

  • الجريلات: تعد من الموزعات الشبكية ذات الموجهات المتحركة، والتي بدورها تستخدم لتوزيع الهواء، وتتنوع أشكال الجريلات ما بين ألواح من الفوم العازل للصوت وألواح أخرى كريستالية.
  • النواشر: تندرج ضمن الموزعات الهوائية والتي تتميز بالموجهات المختلفة الوضع، حيث تعد وظيفتها الجوهرية هي توزيع هواء المكيف بما يشمل مساحات وعلى نطاق واسع.
  • أجهزة الهواء الراجع: من أبرز فتحات التكييف المركزي استخداماً، وذلك لما تتميز به من إمكانية تركيبها بأياً من الغرف، علاوة على ثمنها الرخيص.
  • الريجسترات: تقع ضمن الفتحات التي تحتوي على بوابات أحادية، وترتكز على توجيه الهواء باتجاه واحد أو اتجاهين على الأكثر.
أنواع فتحات التكييف المركزي
أنواع فتحات التكييف المركزي

شاهد أيضاً: إليك صيانة ثلاجات whirlpool الكويت بأفضل الأسعار

مميزات التكييف المركزي

يتضمن التكييف المركزي العديد من المميزات، والتي من بينها ما يلي:

  • توفير استهلاك الطاقة الكهربائية، وكذلك النفقات المالية على حداً سواء.
  • يتميز بالقدرته على العمل المتواصل على مدار اليوم بالكامل، بما يدعم الاستفادة منه للتبريد أو التدفئة بالأماكن المزدحمة على مدار اليوم.
  • يندرج ضمن الأجهزة التي لا يصدر عنها أي ضوضاء تذكر، لكونه يوفر حالة من الهدوء التام خلال تشغيله.
  • يتيح التحكم بدرجات الحرارة لكل غرفة بشكل منفصل عن غيرها.
  • التكييف المركزي مزود بخاصية تقنية الهواء مما يعزز الصحة العامة للإنسان، وذلك بما ينطوي على استخدامه لفترات طويلة.
أنواع فتحات التكييف المركزي
أنواع فتحات التكييف المركزي

شاهد أيضاً: كل ما يخص صيانة غسالة whirlpool

صيانة التكييف المركزي

بالطبع يحتاج التكييف المركزي لإجراء الصيانة الدورية، وذلك بما يوفر نقاء الهواء وكذلك نظافته، ولما يتمتع به التكييف المركزي من مزايا تجعله بالمرتبة الأولى لاختيار المستهلكين.

فقد استلزم الأمر إبرام عقد الصيانة الدورية مع شركة متخصصة “طيبة انترناشونال”، من أجل الحصول على الآتي:

  • يندرج ضمن الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتتطلب الكشف الدوري للتأكد من سلامة التشغيل وتفادي حدوث العطل قبل وقوعه.
  • حيث يتم تحديد موعد مسبق مع الفنيين المتخصصين بنوعية التكييف، من أجل ضمان التشغيل على أكمل وجه ممكن.
  • هذا ويمكن التواصل من خلال الاتصال المباشر بخدمة العملاء أو الواتس اب من داخل الكويت على رقم “96597504846”، أو بجمهورية مصر العربية من خلال رقم “00201094939363”.
  • هذا وتوفر شركة طيبة انترناشونال كافة الخدمات عبر الموقع الإلكتروني التالي https://teba-international.com/.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على أنواع فتحات التكييف المركزي، ونود لكم الاستفادة من موضوع المقال، ونود القول أن التكييف المركزي أصبح من أبرز الأجهزة التي يزيد الإقبال عليها مما يستوجب التواصل مع شركة رائدة والتي في مقدمتها شركة طيبة انترناشونال.

المصدر:

servicechampions

 

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان