Search
Close this search box.

وظائف فتحات تكييف مركزي

جدول محتويات المقال

دعونا نبدأ جولة البحث للتعرف على أنواع ووظائف فتحات تكييف مركزي، والتي تمثل المعدات الطرفية لإعادة وتوزيع الهواء داخل التكييفات المركزية، حيث تعتمد على مقدار السعة الداخلية للجهاز فكلما كان اتساع مخرج الهواء كبيراً كلما زاد طول مجراه مما يترتب عليه انخفاض سرعة تدفق الهواء، وذلك بما يتباين من نوع لآخر بما يلائم اختيارات العملاء، ويزيد الإقبال على التكييفات المركزية واستخدامها خلال فترات الحرارة المرتفعة، بما يشمل توافد أعداد كبيرة من الأفراد خلال محيط واحد، لذا يتطلب الامر التعاون مع شركة ملمة بكافة المعلومات لجميع أنواع التكييفات، والتي في مقدمتها شركة طيبة انترناشونال لصيانة جميع أنواع الأجهزة، ونسلط الضوء على أنواع فتحات التكييف المركزي بما يضم مجموعة من الوظائف التي نتعرف عليها لاحقاً.

شاهد أيضاً: كل ما يخص صيانة غسالة whirlpool

فتحات تكييف مركزي

تنطوي فتحات التكييف المركزي على مجموعة من الأنواع، وكذلك المهام المتعلقة بكل نوع ونتعرف على ذلك خلال السطور التالية:

أنواع فتحات تكييف مركزي:-

  • فتحات التهوية ذات التعليق الذاتي.
  • مخارج الهواء الكروية القابلة للتعديل.
  • فتحات التهوية بطبقة مزدوجة.
  • فتحات التهوية دوارة دوامية.
وظائف فتحات تكييف مركزي
وظائف فتحات تكييف مركزي

شاهد أيضاً: أفضل فني تصليح غسالات اتوماتيك سامسونج

وظائف فتحات تكييف مركزي

تكمن وظائف فتحات تكييف مركزي، على الآتي:

  • النوع الأول: والذي تمثله فتحات التعليق الذاتي حيث تتدلى الفتحات للقيام بعزل تبادلات الهواء ما بين الداخل والخارج، فحينما يكون ضغط الهواء يالداخل أعلى من الخارج، فإن التدفق الهوائي يدفع التهوية والعوادم للخارج، وفي حالة حدوث العكس فلا يمكن تدفق الهواء.
  • النوع الثاني: يتكون من المخرج الهوائي الذي يعطي تدفق بأعلى سرعة نحو اتجاه فوهة الصمام، هذا إلى جانب إمكانية تعديل اتجاه التدفق بالفضاء المخروطي بزاوية تعديل حتى 35 درجة، وكذلك يتيح ذلك النوع تعديل جهة التدفق من خلال فتح وغلق الصمام، ويستخدم في العادة للمناسبات والمساحات الكبيرة والطوابق المرتفعة.
  • النوع الثالث: يعبر عن فتحات لتزويد الهواء، حيث يمكن استخدامها بشكل مباشر بجانب ملفات المروحة، ويكثر استعمالها بنهاية نظام التكييفات المركزية، علاوة على إمكانية فصلها عبر صمامات التحكم، ويمكن تعديل جهة المخرج الهوائي سواء لأعلى أو لأسفل، حيث يتيح العديد من الخيارات للمستخدم.
  • النوع الرابع: يعتمد على النفاثات الدوارة حيث تتسم بعدة مزايا أبرزها استقراء سرعة الرياح، ويتم اقتنائها للحصول على حجم هواء كبير وملائمة عند وجود فروق عالية بدرجات الحرارة، مع الأخذ في الحسبان إمكانية استخدام ذلك النوع عند المساحات الكبيرة من خلال ارتفاعين.
وظائف فتحات تكييف مركزي
وظائف فتحات تكييف مركزي

شاهد أيضاً: شركة صيانة فتحات التكييف المركزي الكويت

صيانة التكييف المركزي

  • مما لا شك فيه أن التعامل مع شركة متخصصة بمجال صيانة تكييف مركزي، يعد من الأمور الضرورية لضمان التشغيل الآمن للجهاز، والحصول على أعلى مستوى من الخدمة والتقنية، وكذلك الإلمام بطريقة التشغيل التي تعطي أفضل النتائج.
  • وذلك بما ينطوي على أهمية التأكد من عدم وجود أي عائق بفتحات التكييف، يعيق توزيع الهواء وتزويد المكان به، وذلك من خلال الفحص الشامل لكافة الوحدات بالتكييف.
  • وفي ظل الصيانة الدورية التي توفرها شركة طيبة انترناشونال لكافة مكونات التكييف، بما يشمل سلامة فتحات تكييف مركزي، فقد وفرت العديد من طرق التواصل التي نعرضها على النحو التالي:
  • يمكن التواصل عبر الواتس اب، أو من خلال الاتصال المباشر بخدمة العملاء من داخل الكويت على رقم “96597504846”.
  • هذا إلى جانب أن شركة طيبة انترناشونال تغطي أنحاء جمهورية مصر العربية ويمكنك التواصل من خلال رقم “00201094939363”.
  • علاوة على إمكانية التعرف على المزيد من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني https://teba-international.com/.

 

بذلك نكون قد انتهينا من جولة البحث للتعرف على فتحات تكييف مركزي، بكافة التفاصيل حولها من أنواعها والوظائف لكل نوع، لذا ننصح بالتواصل مع شركة طيبة انترناشونال من أجل التمتع بالمزايا والخدمات التي تتيح الحفاظ على مختلف أنواع التكييفات بشكل عام.

المصدر:

aplusairconditioning

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان