Search
Close this search box.

أفضل طرق تصليح مكيف مركزي

جدول محتويات المقال

في ضوء الإقبال المتزايد على اقتناء المكيفات المركزية، فقد ظهرت الحاجة إلى طرق تصليح مكيف مركزي، حيث توفر شركة طيبة انترناشونال أفضل طرق التصليح من خلال العمالة المدربة وذات الكفاءة والخبرة الأعلى بالمجال، وذلك في ظل اعتماد الكثير من الهيئات والمنشآت على المكيف المركزي، لما تتضمنه من أعداد من العاملين التي تستدعي الحاجة لتوفير المكيفات المركزية؛ لكونها توفر بيئة مواتية للقيام بالمهام المطلوبة من قبل العاملين على أعلى مستوى، ومثلها كأنواع الأجهزة الأخرى الكهربائية لابد من إجراء صيانة المكيف المركزي بصورة دورية للتأكد من أداء أجهزة التكييف وتفادي حدوث أياً من الأعطال المفاجئة،لذا توفر شركة طيبة انترناشونال أفضل طرق تصليح مكيف مركزي، والتي نتطرق إليها لاحقاً.

طرق تصليح مكيف مركزي
طرق تصليح مكيف مركزي

شاهد أيضاً: مقاسات فتحات التكييف المركزي

تصليح مكيف مركزي

في نطاق التعرف على أفضل طرق تصليح مكيف مركزي، فعلينا تسليط الضوء حول الأعطال الأشهر للمكيف المركزي، والتي تتعامل معها شركة طيبة انترناشول باحترافية واتقان، ونوضح ذلك خلال السطور التالية:

تراجع كفاءة عمل المكيف المركزي

يوجد العديد من الأسباب الشائعة لذلك العطل، الذي قد يعاني منه الكثيرين، فربما يرجع إلى تلف الضاغط الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة، وقد يكون بسبب تراكم الأتربة مما تؤدي إلى انسداد الفلتر الهوائي، وقد يكون عطل بالمحرك.

صدور أصوات من المكيف وحدوث عطل في التبريد

من الأسباب الرئيسية لذلك العطل عة تلف المروحة الخاصة بالمكثف، والتي تنتج من تعامد أشعة الشمس على الأجزاء الخارجية للمكيف، والذي يسبب أضرار بالغة على القطع الداخلية.

تساقط المياه من المكيف

من المشاكل المؤرقة كثيراً، والتي تعد النتيجة الطبيعية لعدم توفير العزل بالمواسير، والذي يؤدي بدوره إلى حدوث انسداد الخرطوم المسئول عن التصريف، مما ينتج عنه التساقط المستمر للمياه.

تعطل عمل المبخرة

ينتج ذلك العطل عن حدوث تآكل للمحرك، وقد يرجع إلى وجود أحد الأجسام العالقة التي تعيق حركة المروحة للمبخر، وربما بسبب حدوث ارتخاء بالمسمار المثبت للمروحة، وجميعها تعد أسباب توقف المبخرة.

طرق تصليح مكيف مركزي
طرق تصليح مكيف مركزي

شاهد أيضاً: صيانة غسالة سامسونج في أسرع وقت ممكن

الأجزاء الأساسية لأنظمة المكيف المركزية

نتعرف على الأجزاء الأساسية لأنظمة المكيف المركزي، وذلك على النحو التالي:

  • المكثف: يتم عمله عبر تحويل البخار المبرد إلى الحالة السائلة من خلال خاصية التبادل الحراري، وذلك بناءً على تكوين البخار ومدى تأثره بالحرارة.
  • المبخر: يوجد ذلك الجزء بالقسم البارد للمكيف، ويكون مثبت به مروحة لدفع الهواء نحو أنابيب التبريد والتي تصل إلى الداخل، وذلك من أجل الحصول على السائل ومن ثم تبريده وتحويله إلى غاز.
  • صمام التمدد: يوجد الصمام ما بين أنابيب البخر والمكثف، لإمكانية تقليل ضغط السائل الذي تم تبريده وتحويله إلى غاز بالمبخر.
  • الضاغط: من أبرز الأجزاء التي تتضح عملها عن طريق مسئوليتها بالمقام الأول، عن مستوى الضغط الغازي للمبرد، وذلك في ضوء تحويله للحالة السائلة مما يعد الداعم لعمل المكثف بأداء جيد.

شاهد أيضاً: شركة صيانة عامة

طرق التواصل مع شركة طيبة انترناشونال

في نطاق ما تقدمه شركة طيبة من خدمة العملاء على أعلى مستوى مهاري وخدمي، فقد أتاحت التواصل عبر مجموعة من الأرقام، حيث يمكنك التواصل عبر الواتس اب، أو الاتصال بمسئولي خدمة العملاء عبر الآتي:

الرقم المتوفر بداخل الكويت هو “96597504846”، مع الأخذ في الحسبان أن الشركة تغطي أيضاً جمهورية مصر العربية ويمكنك التواصل عبر رقم “00201094939363”.

ويمكنك الإطلاع على كافة الخدمات لشركتنا من خلال موقعنا الإلكتروني https://teba-international.com/.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المطاف حول أفضل طرق تصليح مكيف مركزي، ونود لكم الاستفادة من موضوع المقال، وأن نكون وفقنا بالعرض المقدم، ونود القول أن شركة طيبة انترناشونال تتمتع بالعديد من المزايا وتوفر مختلف الخدمات التي تجعلها اختيارك الأول أينما كنت.

المصدر:

learn

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان