Search
Close this search box.

شاهد مواصفات أفضل فني صيانه تكييف

جدول محتويات المقال

الكثير من الناس خاصتًا في فصل الصيف يحتاجون بشدة لفني صيانه تكييف وذلك الاحتياج لم يقع فقط على أماكن المعيشة مثل البيوت والفلل والقصور وغيرهم ولكن هناك الكثير من المصانع والشركات التي لا تستطيع ابدًا الاستغناء عن المكيفات التي تعمل على تبريد الجو سواء كان للعمال أو للمنتجات حتي لا تفسد ويقع الكثير من الخسائر الباهظة على كاهل الشركة أو المصنع، لذلك في هذه المقالة سوف نتعرف على طبيعة عمل فني التبريد والتكييف وأهميته وهل يمكن الاستغناء عنه فترة من الزمن أم لا، وتعد شركة طيبة انترناشونال من أهم الشركات التي تعمل في مجال صيانة التكيفات.

أفضل فني صيانه تكييف

يقوم فني التكييف والتبريد بعمل صيانة دورية لمكيفات الهواء وايضًا الثلاجات تقع من ضمن صيانة فني التكييف والتبريد لأنها تعمل على رفع درجة التجمد وانخفاض درجة الحرارة التي تفسد الجو والمنتجات الغذائية التي تحتاج إلى درجة تجمد عالية.

فني صيانه تكييف
فني صيانه تكييف

كيف تتم صيانة فني التكييف والتبريد للمعدات الالكترونية

يقوم فني التكييف والتبريد بعمل صيانة للمكيفات وما شابها من المنتجات التي تعمل على التكييف والتبريد من خلال توافر قطع غيار اصلية تتمتع بوجود ضمان فور تركيبها للعميل بجانب ثمنها الغير فارق كثيرًا مقارنتًا بقطع الغيار الغير اصلية أو التقليدية.

وتنقسم ايضًا صيانة فني التكييف والتبريد على ثلاث خطوات تتمثل في الآتي:

الخطوة الأولي يقوم فني التكييف والتبريد بعمل نظافة كاملة لجهاز التبريد والتكييف، حتى يتم معرفة واكتشاف العطل هل هو بسبب تراكم البكتيريا والميكروبات وغيرهم أم عطل في أحد أجزاء جهاز التكييف والتبريد.

الخطوة الثانية بعدما قام فني التكييف والتبريد بعمل تنظيف شامل لجهاز التبريد والتكييف سواء كان مكيف هواء أو ثلاجة أو مروحة أو غيرهم يتم تشغيل جهاز التكييف والتبريد.

وفي هذه الخطوة قد يتم الاستغناء عن الخطوة الثالثة بسبب عمل الجهاز بشكل سليم لأنه كان بحاجة فقط إلى أن يتم تنظيفه من الأتربة وما تراكم عليه مما أدي إلى عطلهُ بشكل مفاجئ وعدم عمله.

الخطوة الثالثة  يقوم فيها فني التكييف والتبريد بعدما علم أن العطل ليس من تراكم الاتربة والغبار على جهاز التبريد والتكييف المراد تصليحه إلا أن هذا جعل فني التكييف والتبريد يقوم بعمل فحص شامل ومنظم على كل ما يحتويه جهاز التبريد والتكييف من منظمات تساعد على عمله وموتور.

وفي هذه الخطوة يتم تحديد سبب العطل وتغير المنظم الذي تلف ولم يستطيع العمل بشكل جيد بواحد آخر سليم واصلي ومعه ضمان ويعتبر ذلك ما جعل جهاز التبريد والتكييف يتوقف عن العمل وبهذه الطريقة تم تصليحه.

فني صيانه تكييف
فني صيانه تكييف

فني التكييف والتبريد

على الجميع معرفة أن هناك فرق بين فني التكييف والتبريد العادي وفني التكييف والتبريد المركزي حيث يكون فني التكييف والتبريد المركزي متمكن أكثر من فني التكييف والتبريد العادي من تصليح ما هو مركزي وذلك يرجع لتوافر جميع معدات وادوات ومنظمات التكييف والتبريد المركزي معه.

وبشكل أصلي حاصل على ضمان وسعر مناسب للجميع وهذه المعدات التي تعتبر قطع غيار أصلية لجهاز التبريد والتكييف المراد تصليحه حيث تجعله يرجع كما كان لا يفرق عن الجديد في شيء مطلقًا.

وفي نهاية المقالة يجب على القارئ معرفة أهمية صيانة التكييف والتبريد التي يستطيع أن يقوم بإرجاع ما هو تالف وقديم مثل الجديد تماما ولا يفرق عنه شيء من خلال استبدال بعض المعدات وقطع الغيار التالفة بمعدات وقطع غيار اصلية تعمل على قدر عالي من الكفاءة والتميز، كما يتعرف القارئ على الفرق بين فني التكييف والتبريد العادي وفني التكييف والتبريد المركزي الذي يستطيع توفير المعدات وقطع الغيار بشكل اسرع.

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان