Search
Close this search box.

مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات له؟

جدول محتويات المقال

مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات، في الوقت الحالي وبسبب الحرارة المرتفعة بسبب فصل الصيف والحرارة في بعض الأماكن في دول الخليج العربي يحتاج كل منزل لوحدة تبريد داخل منزله لتساعده على تحمل درجة الحرارة أو بداخل مقر العمل إذا كان نوع العمل عمل مكتبي، ويجب النظر لعدة أشياء عند شراء المكيف فهناك مثلا السعر يجب أن يكون ذو سعر جيد.

والأعطال والكهرباء فيجب أن يكون موفر للكهرباء وقليل الأعطال، ومنها ما هو مجرب مثل مكيف سبليت مركزي والذي هو صاحب خصائص رائعة فهو يتكون من جزئين جزء داخلي وجزء خارجي ويبرد المكان بالكامل فهو مناسب للفلل والأماكن الكبيرة نسبيا وله العديد من المميزات فهو يعمل على ضخ الهواء بالمكان كاملا، ويمكن صيانته كل 3 أشهر، وفيما يلي سنتعرف على مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات.

أنظمة التبريد داخل مكيف سبليت مركزي

يوجد عدة أنظمة للتبريد للمكيفات والتي تختلف باختلاف نوع المكيف وذلك ليكون لديك علم في حالة شراء مكيف فيوجد للمكيف سبليت نظام تبريد منفصل ويتم وضع وحدة لدخول الهواء بالداخل.

أو يتم وضع وحدة الهواء بالخارج وبها دكتات خاصة كبيرة ومنها الصغير ويطلق عليها وحدات خفية والمواسير الموجودة بداخلها مصنعة من النحاس ويتواجد بها كمية كبيرة من الفريون.

كما يوجد أيضا أنظمة تبريد لمكيفات آخري مثل الوحدات المجمعة وهي عبارة عن شباك كبيرة يتم بتركيبه دكتات ويوضع خارج المنزل.

وهناك مكيف شيلر وله خواص تبريد مميزة فهو يوضع خارج المنزل ويتم تغطيته وله العديد من الأنظمة ويوجد به فلاتر لتنقيته.

مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات
مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات

يوجد لدينا: فني تصليح ثلاجات الجهراء

قد يهمك: فني صيانة وحدات تكييف مركزي في الفروانية

مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات

يتميز المكيف المركزي في العموم بعدة مميزات وجميع أنواعه مجربه ويستخدم كثيرا في الأماكن والمساحات الواسعة فهو يوزع الهواء على مساحات كبيرة من المكان.

يعتبر المكيف المركزي استهلاكه أقل من المكيفات الآخري مقارنة بالمساحة التي يغطيها، وله قطع غيار متوفرة في الأسواق ويمكن صيانته بعد 4 أشهر من تركيبه، لا يصدر صوت مزعج ويعطي هواء نقي بعد تنقية المياه الداخلة له.

  1. يجب أن يبتعد المكيف عن أي حرارة مرتفعة عند تركيبه يجب أخذ الموضوع في الاعتبار، ويجب عند اختيار المكيف أن يتواجد شخص ذو خبرة ليختار درجة التبريد المناسبة والمناسب لمساحة المنزل.
  2. يتم استخدام مروحة المكيف على أعلى درجة في حالة الرطوبة وتقليله في وقت الجفاف، ويتم اخياره من مكان ذو ثقة كبيرة، ويتم اختبار نسبة التبريد التي تتناسب مع مساحة المكان المراد تبريده.
  3. تنظيف المكيف بشكل مستمر مما يساعد على عمله بكفاءة وعدم نفاذ عمر وحدة التكييف والتبريد بسرعة، استهلاكه بشكل صحيح فقط في حالة الرطوبة العالية وعلى فترات حتى لا تأتي فاتورة الكهرباء عالية.
  4. ضبط المكيف على درجة حرارة قليلة يؤدي إلى تلف وحرق المكيف مما يصعب على الفني صيانته، لذلك يجب عدم زيادة درجة الحرارة عن 25 ولا تقل عن ذلك كثيرا.
  5. عمل غطاء لتغطية الوحدة الخارجية من المكيف وذلك لعدم وقوع شيء عليه ولحمايته من الأتربة حتى لا يتلف أو يتم حرقه.
مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات
مكيف سبليت مركزي في الكويت وأهم 5 مميزات

طريقة تنظيف مكيف سبليت مركزي

يجب تنظيف وحدات المكيف الداخلية والخارجية باستمرار وذلك لضمان عمل المكيف بكفاءة عالية ويعمل بكامل قدرته التشغيلية.

  • يتم فصل الكهرباء عن المكيف كاملا.
  • فتح فتحة الهواء وتنظيف الفلتر ويفضل في بعض الأحيان شراء فلتر جديد حتى لا يسرب الغاز والأتربة لداخل المكيف وتضمن الأداء الأفضل للمكيف ووحدة التبريد.
  • تنظيف غرفة الهواء من الأتربة والغبار العالقة بها، وذلك عن طريق البلور أو فرشاة صغيرة.
  • تنظيف المكثف الداخلي بشكل كامل وفحصه للتأكد من عدم وجود أي انسداد حيث لو وجد أي شيء يجب تغيير الأنبوب كاملا.
  • وبذلك وصلنا لنهاية مقالنا وقد تعرفنا فيه على مكيف سبليت مركزي في الكويت.

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان