Search
Close this search box.

فنى تصليح ثلاجات ونصائح للحفاظ على الثلاجة

جدول محتويات المقال

تعرف على فنى تصليح ثلاجات، للثلاجات أهمية كبيرة لا يمكن الاستغناء عنها في استخدامنا اليومي، فهي تحفظ الأطعمة والأشربة من التلف والتعفن حيث توجد أطعمة تحتاج للتخزين في مكان بارد ، فهي تعمل بنظام التبريد، ولها دور أيضا في المحلات التجارية، لذا فحدوث أي عطل فيها يؤدي إلى وجود خسائر، فيجب علينا دائما عمل فحص شامل عليها بشكل دوري ومستمر، وعند اختيارنا لفنى تصليح ثلاجات يجب أن نختار فني موثوق فيه ويعمل دائما على راحة العميل وكسب ثقته وعدم استغلاله.

أهم المقالات: فني تصليح غسالات ويرلبول الكويت

 تصليح ثلاجات المنطقه العاشره

تصليح ثلاجات المنطقه العاشره

مهام فنى تصليح ثلاجات

يقوم الفني المختص بصيانة الثلاجات بصيانة جميع الأعطال الموجودة بالثلاجة عن طريق:

  • يقوم الفني بتنظيف المواسير الداخلية الموجودة بدائرة التبريد من الشوائب المتعلقة بها والتأكد من سلامة المواسير وعدم وجود أي عيب فيها.
  • فحص الثلاجة من الداخل والخارج والكشف عن أي ثقوب لتسريبات الهواء أو الفريون المسئول عن التبريد.
  • يقوم بالتخلص من أي صدأ موجود بجسم الثلاجة عن طريق كحته، ورش الثلاجة بلونها مرة أخرى.
  • يغير الجلد التالف لباب الثلاجة أو المنظمة بسبب الاستعمال الدائم بجلد آخر ذو سمك أكبر وكثافة أعلى.
  • يغير إضاءة الثلاجة بلمبات ذات إضاءة أعلى ومعزولة من الخارج ضد الرطوبة والماء.
  • يغير الأرفف المكسورة التالفة بأرفف أخرى جديدة سليمة.
  • التأكد من سلامة دائرة الكهرباء الموجودة داخل الثلاجة.

عند اختيار فنى تصليح ثلاجات يجب أن يكون ذو مهارات ومؤهلات فيكون على مستوى متقدم في فهم وإتقان إجراءات الصيانة العامة مع الحفاظ على إجراءات السلامة، وأيضا يكون ذو قدرة جسدية وصحية جيدة، ويكون قادرا على العمل لساعات طويلة، ويكون لديه مقدرة فعالة في حل المشاكل، ومهارات في التواصل اللفظي والكتابي، وأيضا قدرة تنظيمية عالية، ومهارة العمل اليدوي والتعامل مع الأدوات الآلية اليدوية.

 اصلاح وصيانة ثلاجات LG
اصلاح وصيانة ثلاجات LG

نصائح للحفاظ على الثلاجة

للحفاظ على صلاحية الثلاجة مدة كبيرة نتبع الآتي:

أولا نقوم بعمل فحص للثلاجة بشكل دوري كل 3 أشهر، وفصل التيار عن الثلاجة من حين لآخر حتى تستعيد الثلاجة نظام تشغيلها بشكل سليم.

التأكد الدائم من توصيل التيار الكهربي بطريقة سليمة وأن يكون التيار مستمر وليس متردد حتى لا تحترق  أجزاء الثلاجة، ونقوم بضبط تبريد الثلاجة على حسب كل فصل من فصول السنة.

عند تلف أي جزء من الثلاجة يجب تغييره على الفور بقطع أصلية، والتأكد الدائم من ضبط مستوى الفريون وشحنه بانتظام عند نفاذه، لأن الفريون هو الغاز المسئول عن التبريد.

التأكد من تنظيف أنبوب التصريف بشكل مستمر، والتأكد من غلق باب الثلاجة لعدم تسريب الغازات الداخلية للثلاجة، وتنظيف الصمام المطاطي الموجود فوق أنبوب التصريف باستخدام الماء والصابون وذلك لمنع وجود أي شوائب بالطعام.

درجة حرارة الثلاجة تكون في المدى من 2-5 لذا فيجب الحفاظ على هذا المدى، والحفاظ دائما على بعد الثلاجة عن الحائط مسافة.

شركة تصليح ثلاجات

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصليح ثلاجات فنقدم شركة طيبة انترناشونال هي شركة لصيانة الأجهزة الكهربائية بالكويت، لها مراكز تابعة لها في كل نحو من أنحاء الكويت، فالشركة تقدم فرق عمل محترفة في التعامل مع أي عطل، ومدربين ومزودين بدورات تدريبية على أحدث طرق صيانة، ومزودين بأحدث أدوات ومعدات صيانة.

فهي تتميز بالتعامل الجاد مع العملاء، وتقدم صيانة شاملة للجهاز وضمان على كافة قطع الغيار لأنها تقدم قطع غيار أصلية، وللتواصل مع الشركة من خلال هذا الرقم:+96597504846.

تعرف ايضا على: صيانة التكييف المركزي على مدار 24 ساعة

فنى تصليح ثلاجات

الثلاجة هي جهاز كهربائي لا غنى عنه، فعند صيانته يجب الاستعانة بفنى تصليح ثلاجات خبير، ليكون قادر على التعامل مع أي عطل، ويكون من ذوي الثقة والخبرة الفنية، ويكون مدرب للتعامل مع كافة أنواع وموديلات الثلاجات، وأيضا على وعى ودراية بأحدث وسائل وأدوات صيانة الثلاجات.

المصدر:

multiappliances

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان