Search
Close this search box.

تعرف على أنواع فتحات التكييف المركزي

جدول محتويات المقال

يتجه الأشخاص للبحث عن أهمية فتحات التكييف المركزي، بأنواعها المختلفة، لأن التوجه نحو شراء التكييفات المركزية يزداد، خصوصا في الأماكن الواسعة، وفي حالة تواجد أعداد كبيرة من الأشخاص، يعطي تبريد مثالي للمكان، ويعمل من خلال أنابيب تغذية، ويسهل عملية التحكم في درجة حرارة المكان، يتم خروج ودخول الهواء مرة أخرى من خلال فتحات ، يختلف حجم الفتحات حسب حجم الوحدات الداخلية، وتتوفر عدة أنواع من فتحات التكييف المركزي، سوف نوضح كل نوع منها، وكيفية مرور الهواء من خلالها وتعتبر شركة طيبة انترناشونال من أهم الشركات التي تعمل في مجال تصليح المكيفات.

شاهد أيضاً: فني تصليح صيانه تكييف مركزي

فتحات التكييف المركزي

يوجد عدة أنواع من فتحات التكييف المركزي، لكل فتحة شكل مميز حسب وظيفتها، والمكان الموجودة فيه، الفتحات مثل:

● الجريلات (Grills): عبارة عن موزعات على شكل شبكات زخرفية، وبها موجهات قابلة للحركة، تعمل على ضخ الهواء، وعودته مرة أخرى.

● النواشر (Diffusers): عبارة عن موزعات تتكون من موجهات يختلف وضعها، تعمل على توزيع الهواء، وانتشاره بشكل أوسع، مما يزيد من كفاءة عمل المكيف.

● الريجسترات (Registers): عبارة عن موزعات تشبه الجريلات، وبها بوابات لكنها محددة تسمى (Dampers)، هي نوع من فتحات التكييف المركزي، وظيفتها هي تزويد الهواء، والعمل على توزيعه بكفاءة، وبعض الأحيان تستخدم من أجل الهواء الراجع، قد تكون أحادية الاتجاه، تعمل على توجيه الهواء خلال إتجاه واحد، ومن الممكن أن تكون ثنائية الاتجاه، وهذا النوع يقوم بتوجيه الهواء خلال اتجاهين مختلفين.

فتحات التكييف المركزي
فتحات التكييف المركزي

شاهد أيضاً: تصليح وحدات 24 ساعة

ما هي الأجهزة الخاصة بـ الهواء الراجع؟

جميع المخارج وفتحات التكييف المركزي التي تقوم بتغذية الهواء تستخدم للهواء الراجع، ولكن الأكثر في الإستخدام هي الجريلات، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها:

– أن ثمنها يعتبر رخيص بالمقارنة مع الأنواع الأخرى.
– من السهل أن يتم تركيبها داخل الغرفة، ولا يشترط تركيبها في مكان معين في الغرفة، و مع ذلك الأفضل أن تكون الاجهزة الخاصة بـ الهواء الراجع ليست قريبة من الخارج.

في حالة وجود أجهزة الراجع متقاربة في الأماكن، أو متواجدة داخل ممرات، يلزم الإستعانة بـ جريلات انتقال، أو وضع فتحات خلال الفواصل، ومن الممكن أن يتم فتح الأبواب السفلية.

شاهد أيضاً: تعرف على خدمات معلم تكييف مركزي

مزايا الاعتماد على التكييف المركزي

التكييف المركزي هو الإختيار المفضل خاصة في المؤسسات الكبيرة، والشركات لما يتميز به، وهذه المميزات تتمثل في:

● الاستهلاك الموفر في التيار الكهربي، حيث يمكن تشغيل المكيف المركزي لتغطية المكان بأكمله، وذلك بدلا من الإعتماد على مكيف للغرفة الواحدة.
● يعمل على مدار اليوم بشكل متواصل، فهو مناسب للمؤسسات الكبيرة.
● العمر الافتراضي الخاص بالتكييف المركزي كبير، ولكن يجب أن تتم صيانتها بصفة مستمرة، على يد فنيين مختصين.
● التكييف المركزي يتميز بمظهره الجمالي، فمن الممكن أن يكون غير ظاهر، وتكون الأنابيب الخاصة به مخفية بطريقة متقنة في الأرض أو السقف.
● سهل تظبيط درجات حرارة المكان من خلال التكييف المركزي، مما يناسب الأشخاص، ويوفر لهم الراحة والرفاهية في المكان.
● يحتوي على فلاتر جيدة بالقرب من فتحات التكييف المركزي، تقوم بدورها في تنقية الهواء، يستمتع الأشخاص بهواء نظيف وصحي.

فتحات التكييف المركزي
فتحات التكييف المركزي

كيفية صيانة التكييف المركزي بكل سهولة؟

التكييف المركزي يحتاج صيانة بإستمرار، لضمان عمله بكفاءة كبيرة، والحصول على هواء نظيف، ومن خلال شركة طيبة، تستطيع تنظيف المكيف وصيانته في أسرع وقت، فقط من خلال التواصل على الرقم الخاص بالشركة.
الرقم هو: 96597504846+
أو زيارة موقع الشركة من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها.

وبذلك نكون وضحنا الأنواع المختلفة من فتحات التكييف المركزي، وأهم ما يميزه من حيث سهولة التحكم، وتوفير الكهرباء، ومن خلال شركة طيبة يمكنك الحفاظ على عمل المكيف بكفاءة لأطول مدى.

المصدر

hgtv

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان