Search
Close this search box.

إليك صيانة التكييف المركزي بأفضل الطرق

جدول محتويات المقال

تنتشر أنظمة التكييف المركزي في جميع المؤسسات والمباني الحديثة، وتعمل على توفير جو معتدل للأشخاص، لذلك من الضروري صيانة التكييف المركزي بشكل دوري، وتفقد عمل الأجزاء المختلفة منه بكفاءة، والتأكد من سلامة جميع الأجزاء الداخلية، لضمان الحفاظ على المكيف لأطول فترة ممكن، وعند اكتشاف نقص كفاءته أو تلف أحد الأجزاء، يجب الإستعانة بطيبة انترناشونال في الحال، لأن التكييف المركزي أصبح لا يمكن الإستغناء عنه خاصة في المباني الكبيرة والمزدحمة، يجب الإهتمام وصيانة التكييف المركزي على يد متخصصين، وهو ما توفره طيبة انترناشونال.

تعرف على خدمات ورشة تصليح توشيبا 

صيانة التكييف المركزي

يقوم التكييف المركزي بتبريد الهواء، وتوزيعه في المكان كله خلال مجاري مخصصة للهواء، صيانة التكييف المركزي تتم على أعلى مستوى من خلال طيبة انترناشونال، حيث يعمل من خلال مجموعة كبيرة من الأجزاء والمكونات الداخلية، والتي يلزم الإهتمام بها وفحصها بشكل مستمر، والتعرف على القطع اللازم تغييرها أو صيانتها.

الأجزاء الأساسية في عمل التكييف المركزي تحتاج تنظيف خاص، وتقوم شركة طيبة انترناشونال بعمل صيانة التكييف المركزي، وتوفير مهندسين لديهم خبرة سنين في التعامل مع جميع أنواع المكيفات، ويمكنهم الوصول إليك في أي مكان.

يتكون التكييف المركزى من أجزاء مثل المبخر، والذي يعمل على تحويل السائل البارد إلى غاز، والمكثف الذي يعمل على عكس المبخر، ويتم وضعه خارج المبنى، ويحول البخار الى الحالة السائلة مرة اخرى، وغيرهم من القطع الأساسية، والتي تحتاج تنظيف وصيانة مثل الضاغط.

صيانة التكييف المركزي
صيانة التكييف المركزي

شاهد أيضاً: فني تصليح غسالة صحون

خطوات صيانة مكثف التكييف المركزي

يتم إتباع خطوات محددة في صيانة التكييف المركزي، حيث توفر طيبة انترناشونال مهندسين وفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة، وهذه الخطوات هي:

  • يتم فصل الكهرباء عن المكيف من خلال مفتاح التحكم بالكهرباء، وذلك للحفاظ على سلامة العمال والأجزاء الداخلية للمكيف أثناء عملية التنظيف والصيانة، حيث يجب التأكد من فصل التيار الكهربي قبل بداية صيانة التكييف المركزي.
  • يقوم الفني بازالة الأتربة من شفرات المكثف، حتي يتمكن من سحب الهواء وتوزيعه بكفاءة.
  • عند تعرض أحد شفرات المكثف للإنحناء، يقوم الفني بإعادة تقويمها بإستخدام أدوات مخصصة لذلك، لعدم تعرضها للكسر فتؤثر على عمل المكثف.
  • يتم فك مروحة الضاغط عن طريق فك الأسلاك الخاصة بها، ليقوم بغسل شفرات المروحة وتنظيفها من الأوساخ.
  • بعد الإنتهاء من التنظيف بإستخدام الماء، يحب تجفيف جميع الأجزاء، وإعادة تركيبها في أماكنها مرة أخرى، والتأكد من عمل المكيف بكفاءة بعد الصيانة.
صيانة التكييف المركزي
صيانة التكييف المركزي

شاهد أيضاً: تكييف مركزي وأهم مميزات المكيفات المركزية

كيفية تغيير فلاتر التكييف المركزي؟

فلاتر الهواء الخاصة بالتكييف المركزي يمكن تنظيفها، أو استبدالها بفلتر جديد من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الفني بنزع الغطاء المعدني الذي يغطي الفلتر، ويتم ازالة الفلتر القديم، ووضع الفلتر الجديد مكانه، لأن زيادة تراكم الأتربة تعيق حركة الهواء، وتؤثر على كفاءة المكيف.
  • بعض أنواع الفلاتر تكون قابلة للإستخدام أكثر من مرة بعد عملية تنظيفها، حيث يتم تنظيف الفلتر بالماء حسب الخطوات التي توضحها الشركة، ويقوم العامل بوضعه مرة أخرى بدلا من استبداله بفلتر جديد.

كيفية طلب صيانة التكييف المركزي من طيبة انترناشونال

عند الحاجة إلى صيانة التكييف المركزي، أو تنظيفه وتغيير أحد الأجزاء الموجودة به، عليك بالتوجة إلى طيبة انترناشونال التي توفر لك أفضل خدمة، في أسرع وقت ممكن، ويصلك الفريق المتخصص في صيانة التكييف في المكان الذي تريده.

رقم الإتصال: 96597504846+

في الختام ننصحكم بالتعامل مع شركة طيبة انترناشونال من أجل صيانة التكييف المركزي، حيث توفر لكم أفضل الأسعار، مقابل خدمة صيانة معتمدة، وعلى يد أفضل الفنيين ذوي الخبرة في التعامل مع جميع أنواع المكيفات.

المصدر:

aireserv

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان