Search
Close this search box.

تصليح مكيف سنترال والأعطال الشائعة للمكيفات السنترال

جدول محتويات المقال

تصليح مكيف سنترال المكيفات من أكثر الأجهزة المستخدمة التي تقاوم درجات الحرارة الشديدة ولا غنى عنها في بعض الدول، حيث يتواجد جهاز التكييف في الشركات والمنازل والمؤسسات وغيرها، ولأن استخدام المكيفات بشكل كبير وطوال فترة الصيف يؤثر عليها وقد يزداد الوضع إلى حدوث أعطال تؤدي إلى توقف عمل التكييف، ويحتاج إلى صيانة فورية، وتتعدد أنواع المكيفات وبالتالي تختلف طرق تصليحها وصيانتها، وسنتحدث في مقالنا عن تصليح مكيف سنترال.

تصليح مكيف سنترال

تعتبر شركة طيبة انترناشيونال من أفضل الشركات الموجودة بدولة الكويت في تصليح الأجهزة الكهربائية ككل وأجهزة المكيفات بكافة أنواعها.

وذلك بامتلاكها فريق عمل محترف وعلى قدر عالي من التميز والخبرة في صيانة جميع التكييفات والمكيفات السنترال التي تتعدد وحدتها وبالتالي تتعدد الأعمال بها وتتعدد قطاع الغيار بها.

ولن تحصل على عمالة جيدة بهذا الشكل في شركات أخرى فعمالة شركة طيبة انترناشيونال لا مثيل لها وتقوم بتنفيذ احتياجات العميل على أكمل وجه.

تصليح مكيف سنترال
تصليح مكيف سنترال

شاهد أيضاً: صيانة تكييف مركزي الفحيحيل

الأعطال الشائعة للمكيفات السنترال

يستخدم المكيف السنترال في الأماكن العامة الواسعة كالمطاعم والمستشفيات والمصانع والمدارس، حيث يعمل على تبريد الهواء بشكل جيد وتوزيعه في جميع أنحاء الغرفة، وقد يتسبب عطل المكيف في إزعاج المتواجدين بسبب شدة الحرارة وخاصة في معظم الدول العربية ودولة الكويت، وتتلخص بعض أعطال المكيفات السنترال في

  • عدم نظافة فلتر المكيف، حيث أن تراكم الأوساخ على الفلتر تؤدي إلى عدم توزيع الهواء بشكل جيد، كما أن تراكم الأتربة والأتساخات تنتقل إلى الأجزاء الداخلية المكيف مما يتسبب في توقف جهاز المكيف عن العمل.
  • تسريب غاز التبريد أو الفريون، فمن المعروف أن غاز الفريون هو المسئول الأول عن عملية تبريد الهواء، ولحل المشكلة يجب على فني صيانة المكيفات غلق أي جزء يسمح بتسريب الغاز ومن ثمّ تزويد المكيف بغاز فريون مطابق للمواصفات وبنسبة مضبوطة.
  • تسريب مياه المكيف للخارج فمن الطبيعي تصريف المياه من خلال أنبوبة الصرف وليس من المكيف نفسه وقد يرجع هذا العطل إلى حدوث انسداد فلتر الهواء، أو انسداد في أنبوبة الصرف، أو انخفاض في مستوى التبريد للوحدة.
  • حدوث عطل في لوحة الكهرباء المسؤولة عن المكيف، وفي هذه الحالة يحتاج إلى فني كهربائي لعمل فحص وإعادة التشغيل مرة أخرى.
تصليح مكيف سنترال
تصليح مكيف سنترال

شاهد أيضاً:  تصليح تكييف مركزي الزهراء

نصائح هامة للوقاية من أعطال المكيفات

لكل الأجهزة الكهربائية عمر افتراضي بعدها تفقد الأجهزة قدرتها على التشغيل، ولكن هناك بعض الإرشادات التي تساعدك في إطالة عمر المكيف الافتراضي ومنها

  • اختيار مكيف هواء مناسب لمساحة الغرفة، حيث يتأثر قدرة تشغيل المكيف حسب المساحة.
  • اختيار أفضل الشركات لتركيب جهاز المكيف كشركة طيبة انترناشيونال التي تقدم خدمات على مستوى عالى طوال اليوم.
  • عمل صيانة دورية للمكيف لعدم حدوث عطل مفاجئ.
  • الحرص على تنظيف فلتر المكيف باستمرار لعدم تراكم الأتربة على الفلتر وتسربها لباقي المكونات، ويمكن ترك عملية التنظيف لشركة طيبة انترناشيونال المتمكنة في ذلك.
  • تفقد وجود غاز الفريون المسئول عن التبريد وعدم حدوث أي تسريب، كذلك استخدام غاز يتناسب مع جهاز المكيف خاصتك.
  • إيقاف المكيف على الفور عن حدوث أي من الأعطال التي تم ذكرها في الفقرة السابقة، والاتصال بأفضل شركة صيانة من أجل إصلاح العطل بشكل سريع ودقيق.
  • قراءة الإرشادات التي تأتي مع جهاز المكيف
  • فقط قم بالاتصال الهاتفي بالشركة أو إرسال رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم الرد عليكم في الحال.

عزيزي القارئ قد أتممنا كتابة مقالنا مع ذكر الأعطال الشائعة للمكيفات، وذكر بعض التعليمات التي يجب اتباعها للمحافظة على جهاز المكيف لعمر أطول.

المصدر

howstuffworks

 

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان