Search
Close this search box.

تعرف على مراحل تركيب تكييفات مركزية

جدول محتويات المقال

بالطبع تمر التكييفات المركزية بالعديد من المراحل لضمان استخدامها الآمن وتشغيلها الجيد، والتي بدورها تتطلب التعامل مع شركة متخصصة لـ تركيب تكييفات مركزية والتي في مقدمتها شركة طيبة انترناشونال، حيث أن كل مرحلة لابد أن تتم من خلال خبراء متخصصين بكافة مكونات الجهاز وطريقة التعامل مع تلك الوحدات الدقيقة، وذلك ما تقدمه شركتنا من خلال العمالة الماهرة على أعلى مستوى تقني ومهاري، علاوة على الإلمام بكافة الأجهزة سواء الحديثة أو السابق انتاجها، ونوضح مراحل تركيب تكييفات مركزية لاحقاً.

شاهد أيضاً: اصلاح غسالات الاتوماتيك وطرق التواصل

مراحل تركيب تكييفات مركزية

في إطار عرض مراحل تركيب تكييفات مركزية، لابد من العلم أن أولى المراحل تبدأ عقب إنشاء المبنى المعماري، والتعرف على الأحمال الحرارية المطلوبة وحجم المكائن اللازمة، ونوضح المراحل بالترتيب على النحو التالي:

مرحلة اعتماد المواد

  • أولى المراحل تتمثل في التعرف على المواصفات اللازمة لمواد التركيبات، ومن الأفضل اختيار المواد الأكثر جودة على الرغم من ارتفاع قيمتها السوقية، وذلك لتفادي حدوث أعطال متكررة للتكييف، فالتوفير بذلك لن يجدي نفعاً.
  • يجدر الإشارة أن مرحلة اعتماد المواد تنطوي على مجموعة من التركيبات الهامة، وهي العازل الداخلي، والخارجي، وعازل الصوت، والكلادينج، والصناديق الخسبية.
تركيب تكييفات مركزية
تركيب تكييفات مركزية

شاهد أيضاً: فنى غسالات حوضين

مرحلة التركيبات

تنقسم إلى مجموعة من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

  • عقب الانتهاء من تصميم مجاري الهواء، يتم تثبيت الصناديق للاطارات الخشبية والتي لابد من اختيار نوعيتها بعناية، وهنا يصبح الأمر ملائم لتركيب مجاري الهواء.
  • يلي ذلك تعليق القطع المعدة لمجاري الهواء فوق حمالات حديدية يتم تثبيتها بالسقف، على أن تدهن بمادة مقاومة للصدأ.
  • بعد الانتهاء من وضع مجاري الهواء فوق الحمالات، لابد من تجميع المسارات الهوائية معاً، ثم تحكم قطع الصاج بمعجون حديد ما بين أماكن الربط ببعضها البعض حتى لا يحدث تسرب للهواء.
  • الآن تأتي مرحلة وضع العازل الحراري، والذي يوضع بشكل ملتف بمجاري الهواء ويثبت بدهان المادة اللاصقة حول مجاري الهواء.
  • على أن تغطى مجاري الهواء البارزة من سطح المبني بنوعية عازل مختلفة، وذلك لتفادي الأضرار الناجمة على تسليط الشمس علاوة على تأثير التغيرات المناخية المختلفة.
  • عقب تركيب السقف المستعار، يقوم الفني بتركيب مخارج ومداخل الهواء بالأماكن المحددة بالسقف المستعار، وفي حالة عدم وجود سقف مستعار تركب مداخل الهواء ومخارجه فوق الحوائط مع تثبيتها بالإطارات الخشبية.
  • وبذلك تنتهي اعمال عزل مجاري الهواء بالمبنى، والتي تتصل بماكينة التكييف، وخلال وضع الماكينات أعلى القواعد، يجب وضع عازل بين القاعدة المحمولة وماكينة التكييف.
  • ثم يتم تركيب مرشح الهواء النقي، ومن ثم توصيل الكهرباء، ثم مفتاح التشغيل، وأخيراً تجهز ماكينات التكييف من أجل اختبار الفحص والتأكد من سلامة التشغيل.
تركيب تكييفات مركزية
تركيب تكييفات مركزية

شاهد أيضاً: فنى غسالات حوضين

كل ما يخص التكييفات المركزية

نوضح العديد من المعلومات خلال السطور التالية:

  • مكونات التكييف المركزي تتألف من وحدة التكييف المركزية، ومخارج الهواء والمسارات الهوائية ومجموعة الترموستات، وأنظمة توزيع الهواء.
  • أبرز عوائق التعامل مع نظام التكييف المركزي تكمن في التكلفة العالية للصيانة والتثبيت والتشغيل، ولكن تلك العوائق يمكن السيطرة عليها من خلال التواصل مع شركة طيبة انترناشونال التي تعرض أفضل الباقات السعرية.
  • فشركتنا توفر أرخص أسعار الصيانة والفك والتركيب والنقل لعملائها الكرام، فسارع في التواصل لاغتنام العروض التي تقدمها الشركة على مدار العام بالكامل.
  • ويمكن التواصل بجميع أنحاء الكويت على رقم “96597504846”، ومن جمهورية مصر العربية على رقم “00201094939363”.
  • وعند الرغبة في الإطلاع على المزيد يمكن زيارة موقعنا الإلكتروني https://teba-international.com/

وإلى هنا نكون قد أسدلنا الستار حول عرض مراحل تركيب تكييفات مركزية، ونود أن نكون وقفنا في العرض المقدم، وننصح بالتواصل مع شركة طيبة انترناشونال التي تقدم كافة الأعمال التي تنطوي عليها تركيب تكييفات مركزية، فلا تترد نحن في انتظارك.

 

المصدر:

lg

 

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان