Search
Close this search box.

تعرف على ارقام صيانة الثلاجات بجميع أنواعها

جدول محتويات المقال

ارقام صيانة الثلاجات تعد أولى الأمور التي يبحث عنها مختلف الأشخاص حينما تواجههم مشكلة معينة مع الثلاجة الخاصة بهم كيفما كان نوعها، ولكن هل فكرنا مسبقًا في الإجراءات التي يمكن أن نقوم بها قبل الاتصال مباشرةً بأرقام الصيانة هذه؟ وما إن كان الحل بين أيدينا ولا نعلمه؟ تابع قراءة المقال للتعرف على المزيد من التفاصيل.

 ارقام صيانة الثلاجات
ارقام صيانة الثلاجات

شاهد أيضًا: تعرف على خدمة تصليح ثلاجات lg

ارقام صيانة الثلاجات

هناك العديد من الإجراءات أو ما هي أشبه بالنصائح التي يمكن اتباعها أولًا قبل اللجوء إلى ارقام صيانة الثلاجات، حيث يمكن أن يكون في أغلب الأحيان الحل بين يديك، ولهذا دعنا نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يمكنك مبدئيًا تجنب عمليات صيانة الثلاجة المتكررة، التي تسبب إهدار كثير من أموالك، والقيام بفحص فيشة الكهرباء الخاصة بالثلاجة يوميًا، من المهم التأكد من أن الفيشة توصل القدر المطلوب للثلاجة وأن معدل الكهرباء بها ثابت، ذلك لأن ارتفاعه أو انخفاضه قد يسبب بشكل أو بآخر تلف في أجهزة الثلاجة الداخلية.
  • قم مباشرةً بسحب فيشة الثلاجة عند انقطاع الكهرباء، ذلك لأن الارتفاع المفاجئ في فولت الكهرباء حين عودتها مرة ثانية، قد يؤدي إلى إتلاف بعض الأجهزة الداخلية في الثلاجة.
  • يؤدي كذلك التكرار الكثير لفتح أبواب الثلاجة ولفترة طويلة إلى زيادة استهلاك الكهرباء، وتسريب غاز الفريون المتواجد في الثلاجة، وهو الأمر الذي يؤثر على مدى قدرة الثلاجة في التجميد، ولهذا فيفضل عدم فتح أبواب الثلاجة إلا عند الضرورة.
 ارقام صيانة الثلاجات
ارقام صيانة الثلاجات

شاهد أيضًا: صيانة تكييف مركزي والوحدات

أهم النصائح للحفاظ على الثلاجة من الأعطال

استكمالًا للفقرة السابقة، في إطار الحديث عن ارقام صيانة الثلاجات، فلا يزال عليك اتباع بعض النصائح الأخرى والتي من شأنها أن تحافظ على ثلاجتك بالشكل الذي ينبغي، وتتضمن هذه النصائح الآتي:

  • ينبغي وضع غطاء فوق الأطعمة النفاذة، حتى لا تنتشر رائحتها في الثلاجة، وتختلط برائحة الأطعمة الأخرى، تجدر الإشارة إلى أن الثلاجات الحديثة لا تحتاج إلى القيام بذلك معها لما تتضمنه من تقنيات قادرة على تسريب الروائح النفاذة خارج الثلاجة.
  • قم بوضع الثلاجة في مكان معرض للهواء، وهذا من أجل تهوية الماتور جيدًا والحفاظ على درجة حرارته، فقد يسبب ارتفاع درجة حرارة الموتور مشاكل خطيرة وكارثية.
  • لا يجوز إطلاقًا تنظيف الثلاجة من الثلج عن طريق أي آلة حادة، بل ينبغي فصل الثلاجة فترة من ساعتين إلى أربع ساعات، ومن بعدها انزع الثلج بيديك.

شاهد أيضًا: فني تصليح غسالات ويرلبول الكويت

أعطال يمكن إصلاحها في المنزل

في صدد حديثنا عن ارقام صيانة الثلاجات، ينبغي القول إن هناك الكثير من الأمور التي يمكنك إصلاحها بنفسك داخل المنزل دون اللجوء إلى أية شركات متخصصة أو حتى الاتصال بأعمال صيانة، ومنها ما يتضمن الآتي:

  • إصلاح الإضاءة الداخلية للثلاجة بكل سهولة، وذلك من خلال اللجوء إلى كتيب التعليمات الخاص بالثلاجة.
  • تغيير الكاتوش الخاص بباب الثلاجة أو باب الفريزر أيضًا بكل سهولة، وذلك من خلال مشاهدة عديد من مقاطع الفيديو الخاصة بذلك الأمر عبر موقع اليوتيوب.
  • حل مشكلة تسريب الثلاجة للمياه والتي ربما قد تنتج بسبب وجود كثير من الثلج داخل الثلاجة، وفي هذا ينبغي عليك تنظيفها جيدًا، يمكن أيضًا أن تحدث المشكلة بسبب قيامك بفصل الكهرباء عن الثلاجة لفترة طويلة مما أدى ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة وذوبان الثلج تلقائيًا.
  • التخلص من مشكلة اهتزاز الثلاجة المزعجة، وذلك عن طريق تعديل وضعيتها، فربما قد تكون على أرض غير مستوية وتحتاج إلى أن تستقر في مكان ثابت، ولكن إذا ظل الاهتزاز كما هو يمكنك مراجعة صيانة الثلاجة بشكل مباشر.

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان