Search
Close this search box.

تعرف على فني تصليح ثلاجات الكويت

جدول محتويات المقال

توجد شركات متعددة ومراكز صيانة تقدم فني تصليح ثلاجات الكويت مدربين على أحدث أدوات التصليح، بالإضافة للخبرة الواسعة التي يمتلكونها في مجال الصيانة، كما أنهم يقدمون خدماتهم بأفضل جودة وأسرع وقت وأقل تكاليف دون استغلال العميل، ومن أهم شركات الكويت التي تقدم أفضل خدمات صيانة هي شركة طيبة انترناشونال، وللتواصل بخدمة عملاء الشركة لإرسال الدعم الفني من خلال الرقم: +96597504846 أو من خلال الواتساب، ويوجد في الكويت أيضا مراكز تقدم خدمات الصيانة بأفضل جودة وللتواصل من خلال الرقم: 92287575.

شاهد أيضاً:  تصليح ثلاجات الجهراء وطرق التواصل مع الفنين

دور فني تصليح ثلاجات الكويت

يسعى الفني دائما لتقديم أفضل خدمة بأعلى مستوى، ويحافظ دائما على دوام عمله لساعات كبيرة من اليوم ليكون متمكن ومعروف لدى العملاء، فيعمل الفني دائما بكل إخلاص واجتهاد لكسب ثقة العميل وإرضاءه والعمل على راحته.

وذلك ليكتسب محبة العميل وشهرته أيضا، ويأتي ذلك من الخبرة والكفاءة العالية في مجال الصيانة، ويقوم الفني بشكل دائم على اكتساب معلومات جديدة عن وسائل وطرق الصيانة الحديثة، وذلك من خلال ممارسة الدورات التدريبية التي تقيمها شركات ومراكز الصيانة.

يقوم الفني بدوره عن طريق فحص الثلاجة من الداخل والخارج لاكتشاف العطل ومعرفة موديل الثلاجة والقطع الداخلية الموجودة بالثلاجة، وذلك لمعرفة التعامل معها وإيجاد حل لأي عطل، ويقوم بإعادة شحن فريون الثلاجة.

كما يتم أيضا فحص مواسير التصريف الداخلية وتنظيفها من جميع الشوائب والأوساخ العالقة فيها، ويقوم أيضا بضبط مستوى الغازات المسئولة عن التبريد، وضبط إعدادات الحرارة للثلاجة.

يقوم بتغيير القطع التالفة في الثلاجة بقطع غيار أخرى أصلية، يقوم بإصلاح أعطال الفريزر من مشاكل انثقابه وتسريب الماء، ويقوم بتوفير الخبرة والخدمة والصيانة لجميع أنواع الثلاجات بمختلف أحجامها وموديلاتها.

فني تصليح ثلاجات الكويت
فني تصليح ثلاجات الكويت

شاهد أيضاً: شركات صيانة تكييف مركزي

 تعرف على أعطال الثلاجات الشائعة

الثلاجة هي عصب المنزل ولا غنى عنها في أي منزل وعند حدوث أي عطل فيها توجد مؤشرات وهي رموز الأعطال منها:

  • رمز (F1)يعني: خطأ في مستشعر الثلاجة.
  • رمز 0يعني: خطأ في مستشعر الفريزر.
  • رمز 0يعني: خطأ في مستشعر البيئة.
  • رمز E1يعني: خطأ في محرك مروحة الفريزر.
  • رمزE2يعني: خطأ في تبريد محرك مروحة.

كل هذه الرموز تظهر في ثلاجات هاير.

ومن أشهر أعطال الثلاجة هو توقفها عن التبريد، وذلك بسبب تراكم الثلج على المروحة فيقلل دورانها بالشكل الصحيح، مما يؤدي لارتفاع درجة حرارة الثلاجة وبالتالي توقف تبريد الثلاجة.

ومن المشاكل المنتشرة لدينا في الثلاجات هي الصوت العالي الذي يصدر من الثلاجة والذي ينتج من محركان الثلاجة، وأيضا مشكلة تسريب المياه الناتج عن وجود ثقوب في مواسير التصريف الداخلية للثلاجة أو تآكل أجزاء الثلاجة، وأيضا مشكلة ارتفاع درجة حرارة الثلاجة وسخونتها الشديدة وذلك ناتج عن استخدام الثلاجة باستمرار دون فصلها من حين لآخر.

فني تصليح ثلاجات الكويت
فني تصليح ثلاجات الكويت

شاهد أيضاً: تصليح غسالات عادية واتوماتيك

أدوات فني تصليح الثلاجات

من أبرز المعدات التي يستخدمها الفني هو مفكات درنفيسات وهي متنوعة الأحجام وتستخدم لفك البراغي، كما يتوفر منه مفك شكل Yبمقاسات 8-10-12 ، ومن أبرز الأجهزة وأهمها هو جهاز كروية اللحام الذي يستخدم في لحام أنابيب المياه وجميع المواسير التي تحتوي على ثقوب.

بالإضافة إلى فرشاة wire brush التي تستخدم في تنظيف الفلاتر، وأيضا شفاطة سولدر التي تستخدم في فك اللوحات الإلكترونية، وأيضا مفكات A largeوهي من أكبر المفكات حجما والتي تستخدم في فك أنابيب المياه الخاصة بالمضخة.

فني تصليح ثلاجات الكويت له مهام ودور كبير في تقديم خدمات الصيانة، وأيضا توفير قطع غيار أصلية للعملاء، فبعض مراكز الكويت تقدم فنيين ذو خبرة واسعة ومحترم المواعيد تسليم الجهاز بعد صيانته، وأيضا واعي بجميع موديلات الثلاجات التي يتم إصدارها وملم بطرق التعامل معها.

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان