Search
Close this search box.

تعرف على فني تبريد ثلاجات

جدول محتويات المقال

فني تبريد ثلاجات ذاك هو محور حديثنا اليوم في ذلك الموضوع، إذ تمثل الثلاجة إحدى أهم الأجهزة التي تتطلب إلى عمل صيانة دورية دائما، ولذا من اجل الحفاظ عليهم وازدياد السن الافتراضي لها، اكتشاف العطل الذي قد تتعرض له في موعد مبكر، من خلال الأسطر التالية سوف نتحدث عن ذلك المسألة بشكل مفصل.

شاهد أيضًا: تعرف على صيانة تكييف وحدات

فني تبريد ثلاجات

يبقى الكمية الوفيرة من المراكز التي تقدم فنيين بهدف إصلاح الثلاجات.

  • ويتيح مقر طيبة لاصلاح الثلاجات أفضل فني في مجال إصلاح الثلاجات، ذلك إضافة إلى إدخار أرقى المهندسين الاحترافيين في تصليح الثلاجات.
  • وهذا لأنهم يكمل تدريبهم على أعلى درجة ومعيار من خلال تدريب المركز لموظفيها، سيكون الفني قادرًا على تحديد وتوقع العطل بنسبة 90٪ من الوقت قبل الوصول إلى  العميل ، بناءً على وصف العميل لمشكلة الثلاجة للعميل قبل إصلاحه ولديه الحرية في اختيار قبول أو رفض إصلاح الثلاجة.
  • إذا وافق العميل على التكلفة، فسيقوم الفني بإصلاح الثلاجة في نفس الزيارة ، ولكن إذا تم رفض إصلاح الثلاجة، فيجب على العميل دفع رسوم إصلاح للفني ثم يبدأ الفني مباشرة. نصائح للاحتفاظ بالثلاجة لأطول فترة ممكنة.
فني تبريد ثلاجات
فني تبريد ثلاجات

شاهد أيضًا: تعرف على رقم صيانه ثلاجات

نصائح هامه للحفاظ على الثلاجة

هناك العديد من النصائح التي قدمها العديد من الفنيين والتي يمكن اتباعها للحفاظ على الثلاجة لأطول فترة ممكنة ، وفيما يلي نذكر أهمها:

  • أولا يجب الحرص على الحفاظ على سعة الثلاجة للتجميد، مع مراعاة تنظيف إضافي و مستمر للثلاجة لمنع حدوث التسمم واحتمالات الإصابة بالسرطان.
  • ثانياً:عند تنظيف الثلاجة ابدأ بالجزء الأعلى بشكل ملحوظ القاع من خلال قماشة مبلولة بالماء الدافئ وصابون غسيل الاطباق، ثم بعد ذلك توزيعه تجفيفها من خلال قماشة مبلولة بالماء والملح والخل، أو ملمع زجاج، وذلك بالنسبة لك لـ الاحتفاظ بلمعه الثلاجة.
  • ثالثاً: يجب الحرص على تنظيف الأجزاء المعرضة للاستخدام من الثلاجة بشكل مستمر ، والتي من أهمها مقبض الثلاجة الذي يتم استخدامه مرات عديدة على مدار اليوم.
  • من أهم الأجزاء التي يجب أن تحرصي عليها أثناء تنظيف الثلاجة ثقب المصرف ، وكذلك الختم المطاطي لباب الثلاجة ، وذلك لانه عند تكوين الأوساخ عليه يصبح غير قادر على أحكام الغلق للثلاجة ويتسرب الهواء البارد منها.
  • هذا بالإضافة إلى الحرص على تنظيف مروحة الثلاجة والمجمد بشكل جيد. من الجدير بالذكر انه عند حرصك على نظافة الثلاجة بشكل دوري ومستمر فإنها لا تحتاج منك إلى وقت طويل في تنظيفها.
فني تبريد ثلاجات
فني تبريد ثلاجات

شاهد أيضًا: تصليح غسالات دايو بضمان

 معلومات حول تنظيف الثلاجة

يوجد بعض المعلومات حول تنظيف الثلاجة والتي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند تنظيف الثلاجة ، وفيما يلي سنذكر أبرزها-

  • أولا: بعد تنظيف الثلاجة وتشغيلها قومي بإغلاق باب الثلاجة وانتظري لمدة ساعتين قبل وضع الأطعمة فيها.
  • ثانياً:يمكنك استخدام خاصية التبريد السريع من أجل الوصول إلى درجة حرارة منخفضة بشكل أسرع .
  • ثالثاً: ويجب أن تتأكدي من الثلاجة وصلت لدرجة التبريد المناسبة قبل وضع الاطعمة فيها.
  • رابعاً: يجب أن تحرصي على عدم استخدام الكيماويات أثناء غسيل الثلاجة ، وذلك لانها سوف تتسرب رائحته إلى الأطعمة ويؤدي إلى تسممها.

في نهاية موضوعنا عن فني تبريد الثلاجات نكون قد وضحنا لكم فيما سبق كل ما هو متعلق بفني صيانة ثلاجات، وذلك من خلال ذكر أهم الفنيين، وأهم الطرق التي يمكن إتباعها عند تنظيف الثلاجة.

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان