Search
Close this search box.

اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل

جدول محتويات المقال

اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل، لا غني عن الغسالات في كل بيت خاصتًا الغسالات الأتوماتيك التي قد لا يكون بيت واحد خالي منها بسبب ما تقدمه من خدمات وراحة لست البيت، لذلك سوف نتناول في هذه المقالة ونتعرف على أهمية الغسالات وما هي الأعطال التي قد تتعرض لها، وكيفية تصليح هذه الأعطال لكي يكون كل ما يدور في ذهن ست البيت وكل ما تحتاجه بين يديها في هذه المقالة وسنتعرف على اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل.

أهمية الغسالات الاتوماتيك في الكويت

تعمل الغسالة الأتوماتيك على غسل الملابس بمجرد وضعها في حلة الغسالة والضغط على زر التشغيل ووضع المسحوق الخاص بها وهي تقوم بدورة الغسل ثم الشطف ثم العصر.

وبها برامج خاصة بكل أنواع الغسيل علي سبيل المثال الغسيل الثقيل مثل البطباطين وما شابه والغسيل الخفيف أو الطفيف مثل الملابس الخفيفة والداخلية ودورة غسيل اعتيادي لغسل جميع أنواع الملابس.

فني تصليح غسلات اتوماتيك الكويت

اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل
اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل

اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل

سوف نذكر أهم أعطال الغسالات وكيفية اصلاحها في التالي:

  1. إذا تم تعطيل الغسالة الاتوماتيك الجديدة وظهر بها على شاشتها رمز فيجب على مالك الغسالة أن يذهب إلي الكتالوج الخاص بالغسالة والنظر عل ماذا يعني هذا الرمز ثم يقوم بأتباع الخطوات لكي يتم اصلاحها.
  2. غلق باب الغسالة وعدم القدرة على فتحه.
  3. لكي نحل مثل هذا العطل يجب علينا اولاً معرفة ما إذا كانت الغسالة من أي نوع من الغسالات الأتوماتيك حيث يوجد غسالات لا تفتح مطلقًا طول تشغيل دورة الغسيل بها.

وبعد الانتهاء قد تستغرق من دقيقة إلى دقيقتين بعد الانتهاء من الغسيل حتي يتمكن صاحبها من فتحها، ولكن عند انتظار هذا الوقت ولم تفتح فقد يكون سبب العطل هو حدوث عطل في الدورة الخاصة بالغسيل نتيجة لذلك، أو وضع قطعة من القماش عند الجزء الخاص بالباب أو عدم تصريف مياه الحوض بشكل سليم.

اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل
اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت وأهم 10 مشاكل

شاهد: رقم فني تصليح ثلاجات خيطان

كيف يتم مواجهة مشاكل الغسالات الأتوماتيك

ولحل مثل تلك المشكلات يجب إتباع التالي:

إعادة فتح وتشغيل دورة الغسالة، ولكن اختيار برنامج قصير خاص بها لأنك لا تريدي الغسل بل تريدي فقط حل المشكلة، ويجب عليك التأكد من أن صرف المياه سالك ولم يوجد ما يمنع تسريب المياه.

وعند تجريب كل هذه الحلول ولم تعمل ولم تفتح الغسالة يجب الاتصال بالوكيل على الفور دون العبث في الغسالة حتى لا يكبر الضرر ويتفاقم.

وجود رائحة كريهة في الغسالة والملابس

يرجع سبب الرائحة الكريهة إلي اتساخ الحوض الداخلي للغسالة أو درج المسحوق مما ينتج رائحة كريهة في الغسالة والملابس وقد نجد الملابس متسخة.

لحل هذه المشكلة أو العطل يجب تنظيف الغسالة من حين لأخر، حيث يتم تشغيل دورة تنظيف الحوض ووضع مقدار من الخل فيها وتركها حتي يتم تنظيفها بنفسها.

اهتزاز الغسالة الأتوماتيك بشدة

في بعض الأحيان قد تهتز الغسالات الأتوماتيك بشدة ويرجع السبب إلي عدم وقوف الغسالة بشكل افقي سليم لذلك يمكن قياس الزوايا الأفقية من اليمين لليسار ومن الخلف إلى الأمام وقد يتم حل هذه المشكلة.

يتابع الزوار أيضا: فني صيانة تكييف مركزي في حولى

عدم تجفيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك

يرجع عدم قدرة الغسالة الأتوماتيك على تجفيف الملابس من المياه إلي عدة أسباب أهمها أن تكون حمولة الملابس زائدة عن الحد المسموح به في الغسالة أو العكس قد تكون كتلة الملابس أقل من الحد المسموح به مما تفقد الغسالة توازنها وبالتالي عدم قدرتها على غسل الملابس.

وقد يكون سبب عدم قدرة الغسالة الأتوماتيك على تجفيف الملابس إلى وجود مشكلة في مدخل المياه أو مخرجها أي الصرف الخاص بالغسالة، ولحل مثل هذه المشكلة يجب فحص ومراجعة بريش المياه  الخاص بالغسالة من الداخل والتأكد من عمله وتشغيله بشكل صحيح دون وجود ما يعيق.

اصلاح غسالات اتوماتيك في الكويت مشكلة ليست بسيطة ولك مع شرحنا وتسهيلنا المميز، يمكن السيطرة على الأمر بسهولة.

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان