Search
Close this search box.

تصليح الغسالة الفول اتوماتيك

جدول محتويات المقال

تصليح الغسالة الفول اتوماتيك تعتبر الغسالة الفول اتوماتيك متواجدة في المنازل بشكل كبير عن السنوات السابقة، فهي لا غنى عنها كما تشغل بال الكثيرين في حالة شرائها حيث يتواجد منها العديد من العلامات التجارية والموديلات أيضا، ومن المعروف عن الغسالة الفول اتوماتيك أنها تتميز بباب من الأمام، ويتم وضع الملابس فيها من الجانب، وتدور حلة الغسالة بشكل أفقي ولا يمكن فتح الباب مطلقاً إلا بعد إنتهاء دورة الغسيل المحددة، ولكن هناك الكثير من المشكلات والأعطال التي تواجه سيدة المنزل، لذلك سنقوم بتوضيح تصليح الغسالة الفول اتوماتيك.

شاهد أيضًا: تصليح الغسالة

تصليح الغسالة الفول اتوماتيك

بالطبع كأي جهاز منزلي يستخدم بشكل مستمر قد يحدث أي عطل ومن هنا يأتي دور شركة طيبة انترناشيونال المتميزة.

وذلك بالعديد من الفنيين والخبراء المختصين في مجال تصليح الغسالات وغيرها من الأجهزة الكهربائية وقد تتمثل بعض أعطال الفول اتوماتيك في:

  • عدم لفة الغسالة لفة كاملة أثناء دورة الغسيل، ويرجع ذلك لتلف جزء موجود بخلف الغسالة يتم مشاهدته بمجرد فك الصامولة والمسامير، وعلى الفور الذهاب إلى المتجر وتغيير هذه القطعة وإعادة تركيبها مرة أخرى.
  • تواجد صدأ بالغسالة ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق شراء قطعة من الصنفرة ومزيل صدأ، ويوضع مزيل الصدأ لمدة ٦٠ دقيقة تقريباً، وبعدها تتم صنفرته، حتى لا يبقى أي جزء يحتوي على صدأ في صاج الغسالة الفول اتوماتيك.
  • الغسالة لا تصرف الماء بعد الغسيل ويرجع ذلك إلى حدوث انسداد في خرطوم الصرف،ويمكن تفادي ذلك من خلال إيقاف عمل الغسالة ومحاولة فك خرطوم الصرف والتأكد من عدم وجود أي رواسب في الخرطوم، كذلك يجب تنظيف الفلتر بشكل مستمر.
تصليح الغسالة الفول اتوماتيك
تصليح الغسالة الفول اتوماتيك

شاهد أيضًا: تصليح غسالات بالمنزل

ما هي الغسالة الفوق اتوماتيك؟

تعددت أنواع الغسالات في السنوات الأخيرة، كذلك تنوعت العلامات التجارية والموديلات فمن الغسالات تحتوي على حوضين.

حوض الغسل وحوض للتجفيف ويطلق عليها البعض الغسالة أم روحين، وهناك الفول اتوماتيك التي تم ذكرها في والفقرات السابقة.

وأخرى تدعى فوق اتوماتيك ويتميز هذا النوع من الغسالات بباب من فوق الغسالة، وتختلف عن الغسالة الفول اتوماتيك التي تتميز بباب من الامام في منتصف الغسالة.

تصليح الغسالة الفول اتوماتيك
تصليح الغسالة الفول اتوماتيك

مميزات الغسالة الفوق اتوماتيك

هناك بعض المميزات التي قد يفضلها البعض وتتناسب مع استخدامه، فتتمثل مميزات الفوق اتوماتيك في

  • إمكانية استخدام أي نوع من المساحيق المتواجدة بالأسواق.
  • امكانية اضافة قطع الغسيل أثناء الغسل، على عكس الفول اتوماتيك فتبدأ الدورة ولا يمكن العبث لبرامجها حتى انتهاء دورة الغسل.
  • يمكن استخدامها كالغسالة العادية، وسلم من خلال إضافة بعض قطع الملابس وغسلها جيداً، وشطفها بالخارج ووضع ملابس أخرى وهكذا، ولمن عيب هذه الطريقة أنه لا يمكنك تجفيف الملابس.
  • يمكنك استخدام أي من أنواع الكلور أو المنظفات الكيماوية المتاحة.
  • يمكن للمستخدم استخدام البرنامج المناسب لنوعية الملابس من بين عدة اختيارات للبرامج.
  • تتميز بشاشة صغيرة، يتوضح من خلالها أنه يوجد عطل بالغسالة عن طريق الرموز ويمكنك إيجاد ذلك بسهولة عن طريق كتاب التعليمات الذي يوجد مع الغسالة.

عيوب الغسالات الاتوماتيك والفوق اتوماتيك

من المعروف أن هناك عيوب ومميزات لكل الأجهزة الكهربائية، فقد تتناسب مع البعض ولا تتناسب مع البعض الآخر فقد يجد البعض ما يلي:

  • أن الغسالة لا تقوم الاتوماتيك لا تقوم بتنظيف الملابس جيداً، ويمكن التغاضي عن ذلك بإضافة نوع منظف خاص بالبقع الصعبة.
  • لها صوت مزعج عن الغسالات الأخرى خاصة وعند تجفيف الملابس يحدث اهتزاز للغسالة.

بهذه المعلومات قد اضفنا لكم الكثير عن تصليح الغسالة الاتوماتيك، كذلك شركة طيبة انترناشيونال الرائدة في صيانة وتصليح الأجهزة الكهربائية والغسالات.

المصادر

thespruce

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان