Search
Close this search box.

تعرف على طريقة اصلاح باب الغسالة الاتوماتيك

جدول محتويات المقال

اصلاح باب الغسالة الاتوماتيك بالطبع قد تعيق بعض الأمور البسيطة عمل الغسالة الاتوماتيك بشكل كامل، وليس ذلك فحسب بل توقفه تماماً، وهو الأمر الوارد عند اصلاح باب الغساله الاتوماتيك، حيث يعد من المشاكل التي يمكن تداركها بشكل سريع وسهل، ولكن تأجيل ذلك قد يترتب عليه العديد من المشاكل فيما بعد، وهنا يمكن التواصل مع أفضل شركات الصيانة للغسالات “شركة طيبة انترناشونال“، والتي تتلقى الطلب وتسارع بتحديد موعد لفحص الغسالة والتعرف على العطل وإصلاحه أو تغيير قطع الغيار عند الحاجة لذلك، ونتعرف على ذلك لاحقاً.

 اصلاح باب الغسالة الاتوماتيك
اصلاح باب الغسالة الاتوماتيك

شاهد أيضاً: دليلك الشامل لاختيار غساله اتوماتك الأنسب

طريقة اصلاح باب الغساله الاتوماتيك

خلال التعرف على أبرز الأجهزة الكهربائية بالمنزل استخداماً، فإننا بصدد وجود بعض الأعطال التي يمكن السيطرة عليها والتي من أهمها صلاح باب الغسالة الاتوماتيك، ونتعرف عليها خلال السطور التالية:

  • فحص باب الغسالة والتأكد من عدم وجود عائق بمفتاح الباب، مما يسبب العطل وبمجرد ملاحظة تلف به يجب تغييره على الفور.
  • يوجد بعض أنواع الغسالات التي يتم بدء تشغيلها من خلال قابس كهربائي، وهنا يستدعي الأمر التأكد من توصيل التيار الكهربائي.
  • يمكنك إزالة الغطاء العلوى ومن ثم نزع المسامير، وقم بتحريك القطعة المعدنية عند وضع يدك على مفتاح التشغيل.
  • وأخيراً يمكنك اجذب باب الغسالة نحوك بشكل محكم.

يجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأسباب لتعطل باب الغسالة، تستوجب التواصل مع شركة طيبة انترناشونال كأفضل الشركات المتخصصة حيث أن التعامل مع الفنيين غير المتخصصين قد يكلفنا مبالغ باهظة، علاوة على عدم توفير ضمان وعدم إصلاحها بشكل يحول دون تكرار العطل، ولكن من خلال الاستعانة بشركة طيبة انترناشونال فأنت حقاً بأيدي آمنة.

 اصلاح باب الغسالة الاتوماتيك
اصلاح باب الغسالة الاتوماتيك

شاهد أيضاً: فني إصلاح غسالة

أسباب أعطال باب الغساله الاتوماتيك

تنطوي أسباب أعطال باب الغساله الاتوماتيك على مجموعة من النقاط والتي من أبرزها ما يلي:

  • عطل في مزلاج الباب: يسبب ذلك العطل عدم إحكام غلق الباب، سواء لحدوث التواء أو كسور أو شقوق بالإطار الخارجي، وهنا يستوجب الأمر تغيير الباب لإصلاح ذلك العطل.
  • عطل في محرك قفل الباب: يعد ذلك المحرك هو المسؤول الأول عن قفل باب الغسالة ، وفي حالة تعطله لا يمكن للغسالة أن تبدأ دورة التشغيل والذي يتطلب الاستعانة بفني متخصص لاتخاذ اللازم.
  • عطل في قفل الباب نفسه: من الأمور الهامة هي عملية الفحص المبدئية، فلابد من إلقاء نظرة على قفل الباب، للتعرف على وجود أي كسور أو معوقات لايقاف حركته، في نطاق اصلاحها أو تغيير قطع الغيار.
  • عطل في باب الغسالة نفسه: في حالة غلق الباب بشكل عنيف وقوي بشكل متكرر قد ينتج عنه توقف غلق الباب وعدم إحكامه.
  • عطل في لوحة التحكم الرئيسية: تعد من المؤشرات الهامة لضمان عمل وتشغيل الغسالة بشكل سليم، كما أن أمر قفل الباب يصدر منها، وهنا لابد من التحقق من سلامة تشغيلها من خلال جهاز الملتميتر، ويمكن استبدالها عند توقفها عن العمل.

شاهد أيضاً: تعرف على اعطال غساله اتوماتيك ال جي

جدير بالذكر أن عطل محرك قفل الباب قد يكون عطل ميكانيكي بسبب تلف حركة القفل، أو ربما عطل كهربائي يرجع إلى كمية التيار المتدفق، وللتعرف على ذلك الأمر يجب ملاحظة وفحص القفل بشكل جيد مع الاستعانة جهاز ملتيميتر للتعرف على مقدار التيار، وعند ملاحظة مشكلة ميكانيكية لابد من اصلاحها، أما العطل الكهربائي فيمكن استبدال الازرار المتضررة.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على اصلاح باب الغساله الاتوماتيك، ونود القول إن باب الغساله على الرغم من عدم تصليحه المعقد إلا أنه يتطلب التعاون مع شركة متخصصة، نظراً لوجود العديد من الأجزاء الدقيقة التي لابد من التعامل معها بشكل متخصص وتقني، وذلك ما توفره للعملاء شركة طيبة انترناشونال.

المصدر:

sosav

شارك هذا المقال

error: Content is protected !!

نحن هنا دائماً لمساعدتك

إرسال رسالة
1
مرحبا
احتاج فني صيانة
اتصل الان